0


أرسلت البحرية الأميركية اكير حاملة طائرات في الاسطول السادس هي جورج بوش التي تحمل 65 طائرة من  اف 15 المخصصة للدفاع البحري وهي مزودة بصواريخ متطورة جدا جو-جو إضافة الى وصواريخ جو-ارض وزنها 500 كلغ، اما طائرات ال اف18 فهي متخصصة بالقتال الجوي وهي متفوقة بالقتال الجوي واتجهت نحو الساحل الإسرائيلي لتشكل دعما لموقف إسرائيل ضد روسيا.

في المقابل اعطى الرئيس الروسي فلادمير بوتين الأوامر بإبحار غواصتين روسيتين الى مسافة 60 كلم عن الساحل الاسرائيلي وهي تحمل صواريخ نووية وليس فقط نووية بمحركها بل مزودة بحوالي 35 صاروخ نووي مدمر مع 32 قطعة بحرية روسية ترافقها وتبقى على مسافة 70 كلم من الشاطئ الاسرائيلي.

وفي الوقت الذي قامت طائرات جورج بوش بالتحليق فوق الساحل الاسرائيلي ووصولا الى سيناء وعمق البحر المتوسط انطلقت من قاعدة حميمم الروسية 6 طائرات سوخوي 57 الأكثر تطورا من الجيل الخامس والتي تقترب من الجيل السادس وتصل سرعتها ال اكثر من سرعة مرتين سرعة الصوت وتحمل صواريخ كينيغال، وحلقت فوق الساحل السوري مباشرة ثم ابتعدت عن الساحل اللبناني مسلفة 70 كلم وحلقت على مسافة 60 كلم عن الساحل الاسرائيلي فوق حاملة الطائرات الأميركية.

واستنفرت حاملة الطائرات الأميركية بصواريخها لكن اي حادثلم يحصل ذلك ان سوخوي 57 كانت على ارتاع 70 قدم ولا تشكل خطر لكن الرئيس بوتين رد على ارسال حاملة طائرات جورج بوش بإرسال غواصتين قبالة الشاطئ الاسرائيلي وهو تهديد لم يحصل من الحرب العالمية الثانية ان تقترب غواصتين نوويتين مع الى مسافة 70 كلم وفي ذات الوقت قامت طائرات سوخوي 57 بالتحليق فوق 70 الف قدم فوق الساحل الاسرائيلي انما على مسافة 50 كلم منه.

ويبدو ان روسيا تستفز إسرائيل والاساس يبقى هل يبقى بوتين مع اتفاقه مع نتنياهو الذي وقعه سنة 2015 حول السلاح بعد اسقاط الطائرة ايل 20 بسبب الطائرات الاسرائيلية من طراز اف16 التي قامت بعمل غير أخلاقي وفق وصف وزارة الدفاع الروسية وادى الى اسقاط ايل 20 ومقتل 15 ضابط وجندي روسي.

وهناك معلومات لم يجري التأكد منها انطائرات روسية من سوخوي 57 اس حلقت فوق حمص ودخلت فوق الهرمل بعلبك على ارتفاع 50 الف قدم أيضا ولا يكتشفها أي رادار الا رادار مطار بيروت الذي لا يستطيع التفريق بين أي طائرة عسكرية او مدنية الا من خلال سرعتها.


ويزداد التوتر العسكري الروسي الإسرائيلي مع وصول 35 طائرة حربية مقاتلة لتدعم موقف إسرائيل ضد روسيا بقرار من ترامب الذي اعطى شخصيا الامر بذلك.

إرسال تعليق