خالد الهاشم   

توجه الشركة العالمية للبطاقة الذكية انطلق من مفهوم "لحياة اسهل" تكون الخدمات المالية مضمونة للمواطن والدولة، وتعتمد افضل الانظمة الالكترونية التي تمنع من التلاعب في المال العام او التجاوز عليه. 

ومن افضل الانجازات التي قدمتها شركة كي الى الدولة على طبق من ذهب تمثل بكشف اعداد كبرى من الفضائين الذين ليس لديهم وجود حقيقي، بل تجاوز على حقوق المستحقيين الفعلين للدعم المالي من الحكومة، وبذلك وعبر تقاناتها المتطورة ضمنت انسيابية لمسارات الاموال في الاتجاه الصحيح.

من اجل ضمان حقوق الجميع تعمل الشركة على تبني افضل الانظمة الذكية حول العالم والافادة منها لتقديم منتجات متطورة تمتاز بالسهولة في تقديم المستحقات المالية، وبذلك تعد اول شركة وطنية تقدم خدمات بمستوى عالمي وتواكب الجديد الذي يشهده ميدان الدفع الالكتروني الدولي. 

وتدرك الشركة انها امام مسؤولية كبيرة لخدمة المواطن وتلبية متطلباته لتخفيف اعباء الحياة، من خلال توفير الخدمات المالية بمستوى يرتقي الى العالمية، وتواصل نشاطها الخدمي على مساحة واسعة داخل البلاد وما يتناسب وحاجات العائلة العراقية التي تحتاج الى السهولة في الحصول على المنتجات المالية المتطورة.

والمتتبع الى النشاطات المالية واقع المدفوعات في العراق في تطور متواصل، حيث تعمل الشركة وفق متطلبات السوق المحلي الذي ينشد التنمية المستدامة والتي تتطلب منتجات متطورة لا تسمح في عودة المتلاعبين بالمال العام الى الساحة، وهذا ما تؤكد عليه تعليمات البنك المركزي العراقي الذي يعد المنظم لعملية الدفع الالكتروني وساهم في احداث نقلة نوعية بهذا المجال، بهدف الانتقال بالتعاملات من النقدية الى الالكترونية.

فاعتماد افضل انظمة المدفوعات العالمية وتسهل من التعاملات المالية وتمنحها مرونة وامان اكثر، يمثل هدف متنامي للشركة في مسيرتها الحالية والمستقبلية، لاسيما ان تطوير واقع المدفوعات في العراق بات ملحا في ظل التوجهات الكبرى لتفعيل الاقتصاد الوطني ومفتاح للنهوض الاقتصادي، وان حجم العمل المقبل في العراق بامس الحاجة الى تطوير واقع المدفوعات واعتماد افضل التقانات العالمية.

وتدرك شركة "كي" ان المرونة في تحقيق التعاملات المالية تمثل اهم متطلبات انسيابية الاعمال واستمرارها بالشكل المحدد له، وان تطوير مفاصل الدفع الالكتروني ومتابعة التطورات العالمية في انظمة المدفوعات يمثل اهم توجهات العمل لتوازي منتجاتنا افضل المنتجات العالمية.