جاء فيه تحديد الشركة لمهامها الاستراتيجية الستة في إدارة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسساتية (ESG)، وركزت على تحقيق ثلاثية "3Cs" للكوكب وثلاثية "3Ds" للأفراد


سيئول - خاص 


أعلنت إل جي LG للالكترونيات اليوم عن نشرها تقرير الاستدامة 2022-2023، الذي كشف رسميًا عن إنجازات الشركة ورؤاها لكل مجال من مجالات المهام الاستراتيجية الست، والتي تم تصميمها بعناية لتحقيق حياة أفضل للعملاء والمستفيدين في جميع أنحاء العالم، بحسب رؤية الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسساتية (ESG).


ركزت الشركة على مجالين رئيسيين، وهما ثلاثية 3Cs للكوكب: حيادية الكربون، التدوير، والتكنولوجيا النظيفة، وثلاثية 3Ds للأفراد: التصميم الموجه للجميع، بيئة العمل الملائمة، والتنوع والشمول.


ثلاثية 3Cs للكوكب: حياد الكربون، التدوير، والتكنولوجيا النظيفة


هذا العام، سجلت مواقع إل جي LG حول العالم إجمالي انبعاثات عالمية من غازات الاحتباس الحراري المباشرة (النطاق الأول) وغير المباشرة (النطاق الثاني) بلغت 92.7 مليون طن،* ما يشكّل انخفاضًا بمقدار 22 مليون طن عن العام السابق – وهو انخفاض يدعم تعهد إل جي لتحقيق صافي صفري (مباشر وغير مباشر) بحلول عام 2030.


كما سجلت الشركة معدل تحويل نحو الطاقة المتجددة بنسبة 8.2٪. يأتي ذلك بعد أن التزمت إل جي باستخدام الطاقة المتجددة حصرا في مواقع أعمالها العالمية بحلول عام 2050 وانضمت إلى مبادرة RE100 (الطاقة المتجددة 100)، الداعية إلى تحول الشركات إلى الطاقة المتجددة بنسبة 100٪.


تعمل الشركة أيضًا على تسريع تطبيق معايير الحد من الكربون في مرحلة استخدام المنتج من خلال توسيع تطبيق التقنيات الصديقة للبيئة عالية الكفاءة. يأتي ما يقرب من 80٪ من إجمالي انبعاثات الكربون من خلال إل جي في مرحلة استخدام المنتج، وتخص الانبعاثات غير المباشرة (النطاق الثالث) التي يتم إنشاؤها خارج المرافق التشغيلية للشركة. في العام الماضي، انخفضت انبعاثات الكربون للوحدة الوظيفية في سبعة منتجات رئيسية، الممثلة لحوالي 80 في المائة من انبعاثات الكربون المتولدة أثناء مرحلة استخدام المنتج، بنسبة 13.1٪ مقارنة بعام 2020. يشير انبعاثات الكربون للوحدة الوظيفية إلى القيمة التي تم الحصول عليها بقسمة كمية غازات الدفيئة المنبعثة خلال متوسط فترة استخدام المنتج بواسطة الوحدة الوظيفية للمنتج. على سبيل المثال، يتم التعبير عن انبعاثات غازات الدفيئة في الثلاجة لكل لتر بينما يتم نقل انبعاثات غازات الدفيئة في الغسالة لكل كيلوغرام. بالإضافة إلى ذلك، في عام 2021، أصبحت LG أول مُصنِّع للأجهزة في كوريا الجنوبية يحقق من صحة هدفه الخاص بخفض انبعاثات الغازات الدفيئة في مرحلة استخدام المنتج (النطاق الثالث) من خلال مبادرة "أهداف مبنية على العلوم" (SBTi).


لإنشاء نظام بيئي دائري، استعادت الشركة ما مجمله 472,876 طنًا من النفايات الإلكترونية من 52 دولة العام الماضي. منذ عام 2006، استعادت LG إجماليًا تراكميًا من النفايات الإلكترونية المستردة بلغ 3,992,768 طنًا. اعتبارًا من عام 2022، بلغ عدد المواد البلاستيكية المعاد تدويرها والمستخدمة في منتجات الشركة 32,987 طنًا، بزيادة قدرها 25 في المائة عن معدلات عام 2021. علاوة على ذلك، تلقت مواقع الأعمال التجارية للشركة في كوريا الجنوبية مؤخرًا شهادة التحقق من عدم وجود نفايات للطمر (ZWTL).


ثلاثية 3Ds للناس: التصميم الموجه للجميع، بيئة العمل الملائمة، والتنوع والشمول


أعطت LG الأولوية لإمكانية الوصول من خلال دمج ميزات التعرف على الصوت والتوجيه الصوتي في منتجاتها الرئيسية وتوزيع ملصقات نظام برايل التي يتم إرفاقها بكل جهاز منزلي من LG. تخطط الشركة أيضًا لتوسيع مفهوم التصميم الشامل – المنتجات المصممة بطريقة تجعلها سهلة الاستخدام من قبل الجميع – لجميع منتجات إل جي في المستقبل.


في العام الماضي، استطلعت الشركة مورديها الرئيسيين من المستوى الأول حول استخدامهم للطاقة وانبعاثات الكربون، ثم تحققت من هذه البيانات من خلال طرف ثالث محايد. بدءًا بهذا العام، تعمل LG على رفع مستوى الوعي بين المدراء التنفيذيين والموظفين عند شركائها من خلال برنامج تعليمي حول حيادية الكربون. وقد شارك ما مجموعه 152 موردًا في هذا البرنامج اعتبارًا من النصف الأول من هذا العام.


اضافة إلى ذلك، وفقًا للمعايير الدولية لتحالف الأعمال المسؤول (RBA)، تقدم إل جي أيضًا الدعم من خلال مراجعة شهادات معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) للجهات الخارجية للاستجابة بشكل استباقي لمخاطر ESG للموردين في مجالات مثل العمل والبيئة والأخلاق وكذلك الصحة والأمان. وابتداءً من هذا العام، تم توسيع النطاق ليشمل شركاء ليس فقط في كوريا ولكن في جميع أنحاء العالم.


توسيع دور لجنة معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG)


تواصل LG توسيع دور لجنة ESG التي تقدم تقاريرها إلى مجلس إدارتها لتضمين إدارة ESG داخليًا. اللجنة المكونة من 4 مدراء مستقلين ومدير تنفيذي واحد، يشرف عليها رئيس مجلس الإدارة سيو سيونغ-وو Seo Seung-woo، ويكون المدير التنفيذي مستقلا تم تعيينه في هذا المنصب في وقت سابق من هذا العام.


في العام الماضي، ولضمان الشفافية في إدارة مجلس الإدارة وهيكل الحوكمة، وضعت لجنة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية مبادئ توجيهية لاستقلالية وتنوع وخبرات المدراء المستقلين بالإضافة إلى ميثاق حوكمة إل جي.


منذ عام 2006، تنشر الشركة تقرير الاستدامة الخاص بها كل عام. بدءًا من العام الماضي، جنبًا إلى جنب مع كتاب حقائق معايير ESG الذي يحدد أهداف وأنشطة وأداء إدارة ESG، قامت الشركة بنشر ESG Story Book الذي يساعد العملاء وأصحاب المصلحة على فهم أنشطة ESG في تنسيق قصصي أكثر جاذبية.


لتحميل تقرير الاستدامة لعامي 2022-2023 من إل جي LG، تفضل بزيارة: www.lg.com/global/sustainability/reports


يمكنك معرفة المزيد عن منتجات إل جي من خلال هذا الرابط https://www.lge360.com