0

 


بغداد - المكتب الإعلامي 

شارك رئيس اتحاد المــقاولين العراقيين السيد علي فاخر السنافي في اجتماعات اللجنة العراقية التشيكية المشتركة التي يتراسها عن الجانب العراقي وزير الصناعة والمعادن د. خالد بتال ووزير الصناعة والتجارة التشيكي جوزيف سيكلا. 

وشهد الاجتماع تدارس وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين اللذين تربطهم علاقات اقتصادية تمتد لعقود من الزمن. 

وقال السيد السنافي يمكن أعتبار العراق اليوم البلد الأول في المنطقة قدر تعلق الأمر بالفرص الاستثمارية المتاحة ومجالات العمل المختلفة مع القطاع الخاص وقطاع الدولة.

واضاف أن اعمال لجنتنا المشتركة عملت على معالجة التحديات وتطرقت الى التعاون في مختلف قطاعات الاعمال والتعاون المشترك. في ضل توجه الحكومة العراقية الذي يصب بأتجاه تحقيق التنمية الشاملة وبالشكل الذي يعزز الناتج المحلي الإجمالي مما يتيح فرصاً حقيقية للقطاع الخاص التشيكي للأستثمار في مختلف المجالات التي تدعم الدورة الاقتصادية في العراق الذي يعد فرصة عمل متجددة.

ولفت الى انه حين نقف عند حجم العمل الذي يتطلبه العراق نؤشر الحاجة الى التعاون مع الجهد العالمي المتطور ومنه الجهد في جمهورية التشيك الصديقة. 

وشدد على ضرورة خلق برنامج عمل يحقق المنفعة لبلدينا الصديقين ويخلق تكامل اقتصادي جاد منطلقين من تطابق النتائج الاقتصادية مع المستوى الرفيع من علاقات الصداقة او التفاهمات السياسية القائمة بين بلدينا.

إرسال تعليق