ناقش رئيس الاتحاد للمقاولين العراقيين والعرب الاستاذ علي فاخر السنافي ونائبه المهندس الاستشاري عباس عبدالامير علي ابو شبع خلال استقبالهم من قبل رئيس مجلس المفوضين في هيئة الاعلام والاتصالات بسام سالم حسين أحكام المادة ١٧ من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات (٢٠٢٥،٢٠٢٤،٢٠٢٣) الفقرة سادسا أ حول موضوع إلزام وزارة التجارة لجميع الشركات المسجلة لديها باستخدام نطاق( IQ) بالتنسيق مع هيأة الاتصالات، وفتح صناديق بريدية لتلك الشركات من الشركة العامة للبريد والتوفير.

وأجمع الطرفان على أهمية استخدام هذا النظام الهام المعمول به عالميا مع التوضيح لكافة الشركات وجوب إكمال هذا المتطلب الذي يعد موضوعا اساسيا للشركات خلال إكمال إجراءات تجديد الرخص الحكومية لها وبالسرعة الممكنة وخلال مدد زمنية محددة غير مفتوحة.

وكشف اللقاء عن  عدم وجود اي غرامات مالية محتملة تفرض على التأخير كما تم اشاعته ماعدا ان المطلوب سيكون من اهم شروط تمشية اي معاملة في وزارة التجارة دائرة مسجل الشركاتت.

كما تم استعراض الالية المعتمدة والإجراءات اليسيرة لإكمال انشاء هذه المتطلبات وفق ضوابط هيئة الاعلام والاتصالات ووفق جدول وآلية منظمة وواضحة.

بدوره شدد رئيس الاتحاد السيد علي السنافي على ضرورة تيسير جميع هذه المتطلبات الهامة لمواكبة الحداثة والتطور الذي يشهده العالم من حوّلنا.

واتفق الجانبان على القيام بزيارة لمديرية الشركة العامة للبريد والتوفير في الوزارة لإمكانية تذليل جميع العقبات فيما يخصهم.