بغداد - خاص 

تدرك الشركات العالمية أهمية امتلاك التكنولوجيا الخاصة بها والقدرة على السيطرة عليها، حيث يؤكد القادة على أن التكنولوجيا الأصلية والفريدة من نوعها هي العامل الرئيسي لتحقيق النجاح والأساس لتعزيز الابتكار في المجالات التي لم يخض بها الآخرون حتى الان. ولربما هذا هو السبب في قول الرئيس التنفيذي لشركة إل جي ويليام تشو، "امتلاك التكنولوجيا الخاصة وتطويرها أمر ضروري للبقاء".

وينطبق الشيء نفسه/ذاته على قطاع النقل. فمع التطور السريع الجاري في مجال المركبات وتحولها إلى "أجهزة كمبيوتر على عجلات" فإن دمج التقنيات الحديثة مثل القيادة الذاتية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي (AI) والحوسبة السحابية وشبكات الجيل الخامس 5G، يُسهم في تعزيز مستقبل السيارات. واستعدادًا للتغييرات الجارية، فقد سعت شركة حلول قطع غيار المركبات (VS) التابعة لشركة إل جي باستمرار وعلى مر السنين لتطوير تكنولوجيا تنقل حصرية والتي تنطوي على إنشاء مراكز البحث والتطوير الخاصة بها في الخارج.

ولإعطاء لمحة أفضل عن ماهيتهم وماذا يفعلون، سنلقي نظرة عن كثب على فرع إل جي سوفت في الهند (LGSI) وإل جي الكترونيكس للتطوير في فيتنام (LGEDV).

يعد فرع LGSI والذي يقع في مدينة بنغالور في الهند أكبر مركز للبحث والتطوير للشركة في الخارج وشريكًا رئيسيًا لشركة LG VS في تطوير حلول برامج المعلومات والترفيه بما في ذلك تقنية التحكم عن بعد في المركبات ووحدة الملاحة الصوتية والمرئية (AVN) ومجموعة الأدوات وعرض المعلومات المركزية (CID) وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) . ويعقد المركز اجتماعات بانتظام مع المقر الرئيسي لشركة إل جي في سيئول في كوريا الجنوبية لمراجعة الحلول وقياس بعضها البعض في الجهود المبذولة لتطوير الحلول المثلى لمصنعي السيارات الأصليين المشهورين عالميًا.

ويعقد LGSI ورش عمل متكررة مع مصنعي المعدات الأصلية لمناقشة نطاقات العمل والتحقق من عمليات التطوير ومراجعة نتائج التحقق بالإضافة إلى جودة المخرجات الهندسية. ويساعد الجمع بين هذه العمليات على تعزيز قدرات الموظفين ليس فقط في مركز البحث والتطوير ولكن أيضًا في المقر الرئيسي، مما يساهم في نهاية المطاف في زيادة تحسين جودة حلول التنقل الخاصة بالشركة. وتلعب تجربة التطوير الواسعة للمركز أيضًا دورًا كبيرًا في تطوير الأعمال الأخرى مثل منصة webOS وحلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة إل جي للترفيه المنزلي/LG Home Entertainment Company.

يعد LGEDV مركزًا رئيسيًا آخر للبحث والتطوير في الخارج ويقع في هانوي ودانانج بفيتنام. يعمل المركز بشكل وثيق مع شركة إل جي VS. فالمركز مسؤولٌ عن تطوير حلول المنتجات الرئيسية لشركة إل جي والتحقق منها. يشتهر المهندسون في LGEDV بمعرفتهم الواسعة في تطوير الحلول بالإضافة إلى حماستهم للتحسين الذاتي. بالإضافة على تمتعهم بخبرة واسعة ليس فقط في قدرات التطوير، ولكن في الجوانب الشاملة لهندسة البرمجيات كذلك وبما فيها من إدارة المشاريع وضمان الجودة وإدارة جودة التعليمات البرمجية.

لقد زادت أهمية مراكز البحث والتطوير التابعة لشركة إل جي في الخارج في السنوات الأخيرة مع ظهور المركبات المعرفة بالبرمجيات. على عكس المركبات التقليدية التي تعتمد بشكل كبير على المكونات الميكانيكية. تقوم السيارات الرائجة الآن بدمج مكونات السيارة مع البرامج التي يمكنها تلبية المتطلبات والشروط المتنوعة من حيث التنوع والجودة والسلامة والموثوقية وحتى الترفيه.

وفي ظل هذه الظروف، فمن الضروري رؤية الأشياء من وجهات نظر مختلفة ومناقشة الحلول المستندة إلى تجارب مختلفة من أجل التوصل إلى تقنيات أصلية، وهو سبب قيام إل جي باستقطاب المواهب من جميع أنحاء العالم. ومع مهندسين من خلفيات ومهارات متنوعة، ستواصل إل جي رحلتها لتطوير حلول مبتكرة لتقديم تجارب تنقل مذهلة.