0






الرياض - خاص

زار فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 12 تشرين الثاني 2023، مبنى سفارة جمهورية العراق في المملكة العربية السعودية، يرافقه معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، وعضوا مجلس النواب السيد وصفي عاصي العبيدي، والسيد جبار فريح الكناني، وسفيرة جمهورية العراق لدى السعودية السيدة صفية السهيل إضافة إلى عدد من المسؤولين.

وأكد السيد الرئيس، خلال حديثه مع كادر السفارة العراقية، أن تثبيت الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد يعد من الأولويات الأساسية والمتطلبات الضرورية، فبدون الأمن والاستقرار لا يمكن أن نتقدم أو نبني ونطور العراق.

وأشار السيد الرئيس إلى أن واقع العراق حاليا وما يشهده من تطورات إيجابية في أكثر من مجال خاصة في جانب البناء وتقديم الخدمات وتأهيل البنية التحتية يتطلب من السفارات العراقية وموظفيها العمل على نقل الصورة الحقيقية عن الأوضاع الجيدة والتطورات الإيجابية في العراق الى البلدان التي يعملون، وتشجيع الشركات الأجنبية على الاستثمار في العراق وهي مسؤولية يتحملها الجميع.

كما تفقد السيد الرئيس أقسام السفارة مطلعا على الخدمات التي تقوم بها وتسهيل إجراءات إنجاز المعاملات للمواطنين والمراجعين.

بدوره عبر وزير الخارجية عن شكره لفخامة الرئيس على زيارته التي تعد دعما لعمل الدبلوماسية العراقية.

إرسال تعليق