حين تكون المنتجات أو الخدمات سيئة التصميم، فإنها تخلق وبغير قصدٍ صعوبات تستبعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.  لذلك يجب على الشركات أن تصب جهودها لتحسين مدى الوصول لضمان سهولة الاستخدام للجميع، خصوصاً كبار السن.

وكجزء من خطة الحياة الأفضل 2030، تُظهر إل جي التزامها بخلق عالم مستدام ذو امكانية الوصول اليسير ومستوحيةً برسالتها تحقيق حياة أفضل للجميع. لمعرفة كيف تعمل إل جي على دمج ميزات إمكانية الوصول مع التصميم العالمي في جميع مجموعات منتجاتها، دعونا نستكشف كيف تسعى الشركة جاهدة لتوفير قيمة وتجارب لا مثيل لها من خلال ابتكاراتها التكنولوجية التي تضمن أن الحياة الأفضل متاحة حقاً للجميع.


ادوات UP العالمية

قد يكون من الصعب على الأشخاص الذين يواجهون تحديات جسدية تشغيل الأجهزة المنزلية أو فتح وإغلاق الأبواب. ولإجل هذه الفئة القيمة من المستهلكين، صممت إل جي "ادوات UP العالمية" التي تهدف إلى خدمة الجميع بغض النظر عن جنسهم أو عمرهم أو نوع تحدياتهم الجسدية لاستخدام منتجات الشركة بسهولة. تم طرح هذه المجموعة لأول مرة في IFA 2023. حيث تتضمن ملحقات قابلة للتركيب تتيح سهولة استخدام الثلاجات والغسالات والمجففات والمكانس الكهربائية اللاسلكية وأجهزة تنقية المياه. علاوة على ذلك، لتقليل البصمة الكربونية، تم تصنيع جي "ادوات UP العالمية" من البلاستيك المعاد تدويره.


الميزات الاوتوماتيكية والمريحة

نظرًا لفارق الضغط الهوائي، قد يكون من الصعب على أي شخص فتح الثلاجات. وقد عانى العديد من الأشخاص من عدم القدرة على فتح الثلاجة وأيديهم مملوءة بالبقالة. فقد تم تجهيز ثلاجة إل جي Objet Collection بـ "الباب التلقائي" لحل هذه المشكلة، والذي يتيح للمستخدمين فتح باب الثلاجة بلمسة واحدة.

كذلك، توفر ثلاجة إل جي من نوع SIGNATURE ميزة فتح الباب التلقائية بفضل الاستشعار الذكي الموجود أسفل الثلاجة والذي يفتح الباب دون الحاجة إلى الضغط أو لمس أي شيء. يتميز الجزء الداخلي من الثلاجة بوجود "ميزة الادراج الذكية" والتي تجعل الأدراج تنزلق للخارج تلقائيًا. توفر العديد من أجهزة إل جي الأخرى تجارب متطابقة الراحة والملاءمة عن طريق ميزات تشمل أبواب غسالة الأطباق التي تفتح عند انتهاء الدورة، والغسالات التي تقوم بتوزيع المنظفات تلقائيًا وأجهزة تنقية الهواء التي تنبه المستخدمين بضرورة بتغيير الفلتر.

ميزة التعرف على الصوت

أطلقت إل جي أيضًا منتجات مزودة بميزة التعرف على الصوت للمستهلكين ذوي الإعاقة الحركية وللذين قد يواجهون صعوبة في تشغيل المنتجات بأيديهم. يتيح جهاز تنقية المياه إل جي PuriCare، وهو أول جهاز لتنقية المياه تم إطلاقه في كوريا الجنوبية مع ميزات التعرف على الصوت، للمستخدمين طلب الكمية المطلوبة من الماء دون استخدام أي أزرار. تتوفر هذه الميزة أيضًا في منتجات إل جي الأخرى، حيث تشمل مكيفات الهواء ومكنسة الروبوت إل جي CordZero™ ThinQ ونماذج ثلاجات ذوات الأبواب الاربعة المحددة وخزائن النبيذ إل جي SIGNATURE. علاوة على ذلك، فسيتم التوسع تدريجياً لتشمل الميزات المزيد من المنتجات.


ميزة ملصقات برايل

لعملائنا الذين يعانون من ضعف البصر، قامت إل جي بتطوير وتوزيع ملصقات برايل في كوريا الجنوبية. تتكون الملصقات من 10 أيقونات مع إرشادات برايل منقوشة والتي بدورها تشمل "الطاقة" و"البدء والإيقاف" و"Wi-Fi". وقد أصبحت الملصقات متاحة منذ العام الماضي ومن غير تكلفةٍ إضافية. يمكن للملصقات أن تُلصق على جميع الأجهزة المنزلية من إل جي وعند ربطها بتطبيق إل جي ThinQ، يمكن للمستخدمين الحصول على المزيد من المساعدة من خلال التوجيه الصوتي.


جهاز التحكم عن بعد ذو الأزرار البارزة

قد يكون تشغيل الأجهزة المنزلية التي تحتوي على العديد من الأزرار أمرًا صعبًا بالنسبة للمستهلكين ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد أصبح الامر أكثر صعوبة حيث تتجه الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية الحديثة لأنظمة اللمس LED المسطحة بدلا من الأزرار. ولتقليل هذه المشاكل بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، صممت إل جي أجهزة تحكم عن بعد مزودة بأزرار بارزة للطاقة ومستوى الصوت وللقنوات والأرقام. ويمكن للعملاء أيضًا اختيار الضغط على "زر التعرف على الصوت" وتشغيل التلفزيون الخاص بهم من خلال الأوامر الصوتية.


ميزة "الاستماع إلى التلفاز معًا"

يصبح فقدان السمع أمرًا طبيعيًا مع التقدم في السن، وبالنسبة لكبار السن الذين يستمتعون بمشاهدة التلفزيون مع أسرهم قد يكون من الصعب ضبط مستوى الصوت المناسب لكل شخص في الغرفة. في حين أن بعض القنوات توفر الترجمة وفقًا لتعليقات كبار السن، فإن التجربة ليست بالمثلى بدون الصوت المقصود. بالنسبة للعملاء الذين يعانون من صعوبات في السمع، تم تجهيز تلفزيونات إل جي بميزة "الاستماع إلى التلفاز معًا" والتي تتيح إخراج الصوت إلى مكبر صوت التلفاز وجهاز بلوتوث آخر في الوقت نفسه. وعملت الشركة على مراعاة نقاط الألم لدى العملاء حتى يتمكن الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في السمع من الاستمرار في الاستمتاع بتجربة المشاهدة مع أُسرهم وأحبائهم.

توسع في عرض لغة الإشارة

توفر تلفزيونات إل جي ميزة "توسع في عرض لغة الإشارة"، مما يسمح للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع بتكبير حجم مترجم اللغة على الشاشة وليتمكنوا من قراءة إشارات الشفاه واليد بشكل أكثر وضوحًا.

نظرًا لالتزامها بإنشاء مجتمع شامل لا يتخلف فيه أحد عن الركب، تعمل إل جي بنشاط على تعزيز ميزات وملحقات إمكانية الوصول. تابعونا على  LG Newsroom لمعرفة المزيد حول كيفية مساهمة إل جي في خلق حياة أفضل للجميع.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.Lge360.com.