كشركة معروفة بحلول الحياة الذكية، استعرضت إل جي LG تجارب تنقل فريدة المبنية على الفهم العميق لعملائها خلال معرض السيارات الدولي في ميونخ

ميونيخ، 15 ايلول 2023 - عقدت إل جي الكترونيكس LG اليوم أول مؤتمر صحفي لها في معرض IAA MOBILITY، وهو الحدث السنوي الاكبر من نوعه في قطاع التنقل في العالم. وفي معرض حديثه على المنصة الرئيسية (القاعة A1) لمركز ميسي ميونيخ Messe München للمعارض، شارك الرئيس التنفيذي لشركة إل جي LG ويليام تشو وجهة نظر الشركة حول مستقبل التنقل وقدم رؤيته لقيادة التغييرات المهمة عبر النظام التنظيمي للتنقل بأكمله - وهو الهدف المشار إليه في سمة المؤتمر الصحفي للشركة: "أخذ شعار "الحياة جيدة" على الطريق".

في تموز هذا العام، أعلنت إل جي LG عن رؤيتها لتصبح "شركة حلول الحياة الذكية" بهدف ربط وتوسيع تجربة العملاء في جميع مجالات حياة الناس. وأتبعت الشركة ذلك بالكشف عن ThinQ UP 2.0، كابتكار رائد يحول الأجهزة المنزلية إلى حلول نمط حياة فائقة التواصل. واليوم، قدمت الشركة رؤيتها الفريدة والملهمة لتجربة عملاء التنقل في المستقبل.

مع التحول السريع في صناعة السيارات نحو الكهرباء والقيادة الذاتية، تتمتع إل جي بفرصة رائعة لخلق قيمة جديدة للعملاء في مجال التنقل. ستصبح السيارات قريبا أكثر من مجرد وسيلة نقل، بل مساحة لتقديم تجارب موسعة ومتميزة للعملاء.

كما صرّح الرئيس التنفيذي لشركة إل جي LG ويليام تشو: "أمضت LG ما يقرب من 70 عاما في المنتجات التي واجهت المستهلك بشكل مباشر. طوال هذا الوقت، اكتسبنا فهما عميقا لعملائنا حول العالم، ومساحات معيشتهم من خلال اكتشاف رؤى واتجاهات جديدة لا نهائية. تحول هذا في نهاية المطاف إلى ابتكارات مختلفة في صناعة إلكترونيات للزبائن، ومن خلال معرفتنا وخبرتنا الواسعة في هذا المجال، نحن متحمسون لتقديم أسلوبنا الجديد في التنقل."

وقد أدت الرؤية والخبرة وراء منتجات وخدمات إل جي LG القائمة على تجربة العملاء إلى النمو السريع لشركة إل جي LG لحلول مكونات المركبات (VS). من خلال الاستثمار المستمر في شركة VS على مدار العقد الماضي، نجحت LG في توسيع أعمالها في سوق مكونات وحلول السيارات.

وفقا لمؤسسة أبحاث السوق ستراتيجي اناليتكس Strategy Analytics، تشير التقديرات إلى أن إل جي LG استحوذت على أكبر حصة من سوق تقنيات الاتصالات عن بعد للسيارات العالمي في العام الماضي، بنسبة 23.3 في المائة. ومنذ عام 2021، استحوذت الشركة على حصة لرقم مؤلف من مرتبتين في قطاع الصوت والفيديو والملاحة (AVN). يمكن أن تعزى هذه النتائج إلى الاعتراف والثقة التي اكتسبتها شركة VS من شركات صناعة السيارات الكبرى لمنتجاتها وخدماتها المتميزة.

Alpha-able: سمة تجربة التنقل المستقبلية التي تركز على تجربة العملاء

أجرت إل جي LG مؤخرا تجربة بخلقها بيئة مصممة لمحاكاة الجزء الداخلي من سيارة ذاتية حقيقية. وتشير النتائج التي توصلت إليها أن معظم الناس ينظرون إلى السيارات ذاتية القيادة على أنها مساحة حصرية وخاصة تمنحهم الحرية الكاملة لفعل ما يريدون، مثل اللعب والعمل وقضاء بعض الوقت بمفردهم. وتظهر الدراسات الاستقصائية المتعمقة أن السائقين اليوم لديهم وجهات نظر مماثلة حول سياراتهم والوقت الذي يقضونه فيها، حيث يوافق 72 في المائة على أن السفر بالسيارة هو في المقام الأول وقت للاسترخاء بالنفس، و43 في المائة يصفون مقصورة السيارة بتمثيلها مساحة شخصية لهم.

واستنادا إلى رؤى العملاء هذه، تعيد إل جي LG تعريف السيارة على أنها "كهف رقمي مخصص" وقد طورت ثلاث سمات لتجربة العملاء: قابلية التحويل وقابلية الاستكشاف والاسترخاء - لمساعدتها على تحقيق رؤيتها المستقبلية في التنقل. بشكل جماعي، تعرف السمات باسم Alpha-able، وهو تفسير الشركة لجعل أي شيء ممكنا.

تجربة ممكنة للتحويل: بيئة تتكيف مع احتياجات المستخدمين

تعتقد إل جي LG أن المساحة داخل السيارة يجب أن تكون قادرة على التحول ماديا لتناسب المواقف والأغراض المختلفة. تتحول إلى مطعم لتناول الطعام أو مكتب للعمل فيه أو حتى مسرح سينما على عجلات. لتقديم تجربة ممكنة للتحويل، ستصبح المساحة داخل السيارة أكثر مرونة، مما يوفر تجارب فريدة تلبي وتجاوز توقعات الركاب. وسيتم إحياء هذا المفهوم من خلال حلول العرض المبتكرة من إل جي LG، بما في ذلك شاشات شفافة مرنة قابلة للطي في مجموعة متنوعة من العوامل الشكلية، ومن خلال تقنيات الأجهزة المنزلية التي لم يسبق لها مثيل.

تجربة ممكنة للاستكشاف: إعادة اختراع المساحة داخل السيارة بالمحتوى

تؤمن إل جي LG بأن سيارة المستقبل يجب أن تكون قادرة على فهم السياق الفريد لكل رحلة، مع الأخذ في الاعتبار وجهة السفر ومدة السفر والمتغيرات الأخرى لتحقيق رحلة متكاملة وذكية مع توصيات المحتوى المخصصة، وأكثر من ذلك. إن إل جي LG واثقة من أن الجمع بين الذكاء الاصطناعي المتقدم AI وتقنية الواقع الممتد (XR) سيساعدها على إطلاق العنان للتجارب الممكنة للاستكشاف عاجلا وليس آجلا.

ومن شأن الذكاء الاصطناعي المتطور للشركة أن يرتقي بتجربة التنقل إلى آفاق جديدة، مما يتيح تفعيل المرشد الصوتي التفاعلي داخل السيارة حيث يؤخذ في الاعتبار مدة الرحلة ووجهتها عند التوصية بالإرشاد للركاب - ما يوفر خيارات ذات صلة يمكن الاستمتاع بها ضمن وقت السفر المقدر. علاوة على ذلك، مع تقنية الواقع المعزز (AR) والزجاج الأمامي الذي يتضمن شاشة OLED الشفافة من إل جي، يمكن للركاب نقل أنفسهم من موقعهم الحالي إلى مدينة مختلفة تماما، أو تحويل مظهر السيارة الداخلي تماما.

تجربة ممكنة للاسترخاء: تقديم المزيد من الراحة

وأخيرا، ستستفيد تجربة الاسترخاء من التكنولوجيا المتقدمة والخدمات المتصلة من إل جي لمساعدة العملاء على الاسترخاء وتدليل أنفسهم ببعض الوقت المخصص لذواتهم، يمكنهم الاستمتاع بحديقة افتراضية جميلة والاستمتاع بالهواء النقي في مدينة مزدحمة، أو تدليك دافئ في مقاعدهم أثناء الاستماع إلى الموسيقى الهادئة أو جلسة استشارية عبر الذكاء الاصطناعي لمساعدتهم على تفريغ احداث يومهم. أصبحت تجارب التنقل المليئة بالاسترخاء هذه ممكنة بفضل خبرة إل جي LG الواسعة في الأجهزة المنزلية والشاشات والصحة الرقمية وغيرها من مجالات الأعمال المتعلقة بالعملاء.

إن موضوعات التجربة الثلاثة التي تشكل Alpha-able، (وهو تفسير الشركة لجعل أي شيء ممكنا) هي ركائز تجربة عملاء التنقل المستقبلية من إل جي LG. ومن خلال تميز إل جي LG عن منافسيها، سيتم تحقيق التجارب المتوافقة مع كل موضوع من خلال تقنيات الشركة وخدماتها ومحتواها المبتكر الذي يركز على العملاء.

ثلاثة محاور رئيسية لأعمال المركبات الكهربائية في عصر SDV

تتسارع صناعة التنقل حاليا نحو عصر السيارة المعرفة بالبرمجيات (SDV). أجهزة إلكترونية متطورة للغاية، ستقدم سيارات SDVs تجارب جديدة للعملاء في مساحات متحركة قابلة للتكيف بمستوى يتجاوز أي شيء موجود الآن. واستعدادا لهذا العصر الذي يقترب بسرعة، تعمل إل جي LG على تطوير تصميمات خاصة بالعملاء لتسهيل تجارب العملاء المتميزة في بيئة التنقل المستقبلية.

تركز أعمال التنقل في إل جي LG على ثلاثة محاور رئيسية: أنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة التي تنتجها شركة VS. أنظمة توليد القوة الكهربائية التي طورتها شركة LG Magna e-Powertrain، وهي مشروع مشترك بين إل جي LG وشركة ماغنا العالمية Magna International؛ وأنظمة إضاءة المركبات التي طورتها شركة ZKW Group التابعة لشركة إل جي LG. ومن خلال أذرعها التجارية المختلفة، تتمتع إل جي LG بقوة كبيرة في التقنيات الأساسية التي ستحدد التنقل في المستقبل.

يوفر نظام المعلومات والترفيه للركاب المعلومات المتعلقة بالقيادة وخيارات الترفيه في الوقت ذاته. ومن خلال الاستفادة من العديد من تقنياتها المتقدمة – أنظمة الاتصالات عن بعد القادرة على نقل البيانات بسرعة عالية وحجم كبير، والواجهات الرقمية مثل قمرة القيادة الرقمية، والبيانات الضخمة والحلول السحابية التي يمكنها تحليل نقاط البيانات التي تنتجها المركبات – ستوفر إل جي LG حلول تنقل شاملة لتلبية الاحتياجات المتطورة لعصر سيارات SDV والسماح للعملاء بالاستمتاع بتجارب التنقل المحسنة.

لتعزيز أداء مجموعة نقل الحركة الإلكترونية e-Powertrain للسيارات الكهربائية (EVs) وتوسيع توافر المنتجات، تخطط شركة إل جي ماغنا LG Magna لبناء منشأة إنتاج جديدة في مدينة ميشكولتس، المجر. وتبلغ مساحة المنشأة 26,400 متر مربع، وستكون أول عملية تصنيع لشركة إل جي ماغنا LG Magna في أوروبا، ومن المتوقع أن تساعد في زيادة حضور إل جي LG في سوق السيارات الأوروبي.

توسيع الرؤى للتنقل من خلال حلول شحن المركبات الكهربائية

ومن المتوقع أن تعزز أعمال حلول شحن المركبات الكهربائية النظام المستقبلي للتنقل ضمن إل جي LG. وكجزء من استراتيجيتها لتقديم تجارب تنقل مثالية تشمل كلا من مجال المركبات وغيرها، استحوذت إل جي العام الماضي على Charger HiEV، التي تمتلك تقنية شاحن المركبات الكهربائية الأساسية. ومن المتوقع أيضا حدوث تآزر مع أعمال البطاريات داخل مجموعة إل جي LG، والتي من المتوقع أن تنمو بسرعة خلال السنوات المقبلة.

لتلبية الطلب المتزايد في قطاع التنقل المستقبلي، كشفت HiEV Charger الستار عن أربعة أنواع من شواحن EV التي تعالج نقاط الضعف في الحلول الحالية، ما يعكس ملاحظات العملاء واحتياجاتهم المتجددة. تتميز المنتجات الجديدة براحة معززة من خلال تطبيق شاشات LED التي تقدم إشعارات الحالة والتحكم باللمس البديهي. كما تم تجهيز أجهزة الشحن الجديدة بمجموعة واسعة من ميزات تعزيز السلامة، مثل مقاومة الماء والغبار والحماية الكهربائية والحرارية أثناء عملية الشحن، وتوفر إدارة سهلة عبر اكتشاف قفل الموصل والتحديثات عن بعد.

تهدف إل جي LG إلى توسيع أعمالها في مجال شحن المركبات الكهربائية، وتسخير قدراتها في التصنيع ومراقبة الجودة وخدمات ما بعد البيع وإدارة سلسلة التوريد لتعزيز تجربة الشحن عند العملاء.

"نعتقد اعتقادا راسخا أن التنقل المستقبلي يجب أن يركز على مهمة تقديم مستوى آخر من تجربة الزبائن. إن إل جي LG، مع حلول التنقل المبتكرة، ملتزمة تماما بهذه المهمة بالغة الاهمية". وفي الوقت الذي نسعى فيه لإطلاق العنان لمستقبل التنقل، ندعو جميع قادة الصناعة للانضمام إلينا في هذه الرحلة المثيرة والمهمة".

يمكن مشاهدة فيديو المؤتمر الصحفي على قناة LG Global على يوتيوب YouTube (www.youtube.com/GlobalLG)