بغداد - خاص 

إيرادات قياسية وربحية عالية توفر أساسا متينا للسعي لتحقيق النمو القوي على المدى المتوسط إلى البعيد من خلال تطوير محفظة الأعمال

سيئول، كوريا الجنوبية | 29 آب 2023 - أعلنت شركة إل جي الكترونيكس LG اليوم عن إيرادات موحدة للربع الثاني من عام 2023 بلغت 20 تريليون وون كوري جنوبي مع أرباح تشغيلية بلغت 741.9 مليار وون كوري جنوبي.

سجلت LG أعلى إيرادات ربع ثاني لها بتاريخ الشركة. فأكدت نتائج الربع الثاني على نجاح استراتيجية الشركة لدفع النمو المستمر مع تعزيز قدرتها التنافسية للأعمال. وعكست الإيرادات القياسية إجراءات تحسين هيكل أعمال الشركة بشكل أساسي من خلال متابعة أعمال الخدمات الجديدة القائمة على شكل منصة والتوسع المستمر في قطاعات الأعمال التجارية B2B. كانت الربحية قوية أيضا، على الرغم من أن الدخل التشغيلي كان أقل بنسبة 6.3 في المائة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، ويرجع ذلك بالأساس إلى مخصصات مرصودة لمرة واحدة للربع الثاني عام 2023.

تخطط الشركة للمزيد من التحسينات في الربحية من خلال تحسين الكفاءة وتلبية متطلبات السوق بشكل استباقي من خلال تعزيز التنبؤ بالطلب السوقي والقدرة التنافسية للتصنيع. كما تخطط إل جي لتعزيز العلامة التجارية لمتجرها عبر الإنترنت والمتاجر المباشرة للمستهلك.

حققت شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء LG Home Appliance and Air Solution إيرادات في الربع الثاني بلغت 7.99 تريليون وون كوري جنوبي وأرباح تشغيلية بلغت 600.1 مليار وون كوري جنوبي. وعلى الرغم من ظروف السوق المتصاعدة، سجلت وحدة الأعمال ربحية قوية على خلفية زيادة مبيعات المنتجات عالية الطلب مثل مكيفات الهواء والمنتجات الموفرة للطاقة الداعمة للمضخات الحرارية. وارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 40٪ مقارنة بالعام السابق، ما يعكس كفاءة إدارة هياكل التكاليف. وستستفيد الشركة من ابتكاراتها عالية الكفاءة بما في ذلك المضخات الحرارية وESS مع نمو الطلب على التقنيات الخضراء في أوروبا وأمريكا الشمالية وحول العالم. في الوقت ذاته، ترى الشركة أن التوجه العالمي نحو الكهربة ومصادر الطاقة المتجددة يمثل فرصة للنمو المستقبلي في أعمال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

في الربع الثالث، ستطلق الشركة أجهزة LG ThinQ UP 2.0 المنزلية الجديدة التي ستتميز بالتخصيص المكثف والاشتراكات والخدمات. كما سيتم توسيع بعض مجموعات الأجهزة ذات المستوى واسع الانتشار استجابة لتغيرات السوق. وتخطط الشركة لقيادة نقلة نوعية في صناعة الأجهزة المنزلية من خلال الجمع بين تعديل الأعمال القائم على الخدمات والقدرة التنافسية المتباينة للمنتجات، مع مواصلة الجهود لزيادة الكفاءة في الإنتاج والشراء والخدمات اللوجستية لتحقيق ربحية مستقرة.

سجلت شركة إل جي للترفيه المنزلي LG Home Entertainment Company إيرادات في الربع الثاني بلغت 3.15 تريليون وون كوري جنوبي وأرباح تشغيلية بلغت 123.6 مليار وون كوري جنوبي. ومع استمرار ظروف العمل الصعبة لصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية في جميع أنحاء العالم، واصلت الشركة التركيز على تحسين الكفاءة التشغيلية وتحسين الربحية من خلال تنمية أعمال المحتوى والخدمات القائمة على منصة التلفزيون الذكي webOS من إل جي. تعتزم الشركة تحويل محفظة أعمالها التلفزيونية إلى "مزود خدمات إعلامية وترفيهية" من خلال توسيع المحتوى والخدمات والإعلان في المنتجات المتميزة. وتعتزم وحدة الأعمال أيضا ترسيخ ريادة إل جي في سوق التلفزيونات ذات الشاشات الكبيرة جدا من خلال إطلاق تلفزيون LG SIGNATURE OLED M مقاس 97 بوصة، وهو أول تلفزيون استهلاكي "لاسلكي" في العالم مزود بتقنية Zero Connect. كما يقود سوق التلفزيون المتميز المبيعات الموسعة لشاشات لايف ستايل الجديدة والشهيرة للشركة.

وبلغت إيرادات شركة إل جي لحلول أجزاء المركبات LG Vehicle Component Solutions في الربع الثاني 2.66 تريليون وون كوري جنوبي، وهي أعلى إيرادات لربع ثاني في تاريخ هذه الشركة. ومع ذلك، بلغت الأرباح التشغيلية 89.8 مليار وون كوري جنوبي باستثناء النفقات غير المتكررة مثل المخصصات لمرة واحدة، محققة أعلى أرباح تشغيلية في الربع الثاني من حيث أداء الأعمال. ولكن بعد أن ضمنت هامش ربح تشغيلي مخصص لمرة واحدة بقيمة 151 مليار وون كوري جنوبي، فيما يتعلق باستدعاء جنرال موتورز لسيارة تشيفي بولت EV، أدى ذلك إلى خسارة تشغيلية قدرها 61.2 مليار وون كوري جنوبي. يعكس هذا الاعتماد الزيادات في تكاليف المواد التي حدثت خلال فترة الاستدعاء.

ستواصل وحدة الأعمال تعزيز نموها من خلال التركيز على توسيع أعمالها ذات القيمة المضافة العالية والأداء العالي. ومن المتوقع أن تصل طلبات الشركة المتراكمة إلى 100 تريليون وون كوري جنوبي بحلول نهاية العام، ما يؤدي إلى إعادة تحويل المبيعات المتتالية إلى نمو مربح. على وجه الخصوص، من حيث الربحية، من الإيجابي أن الشركة تشهد وفورات اقتصادية من توسع المبيعات. ومع توقع زيادة مطردة في الطلب على السيارات الكهربائية في المستقبل، ستسعى الشركة بنشاط إلى الحصول على فرص جديدة في مجالات التنقل المستقبلية، مثل القيادة الذاتية وحلول البرمجيات والمحتوى، مع ضمان ربحية مستقرة من خلال توسيع جزء المنتجات ذات القيمة المضافة العالية والأداء التي يتم توفيرها لعملاء السيارات الرئيسيين في جميع أنحاء العالم.

وشهدت شركة إل جي لحلول الأعمال LG Business Solutions Company تحسنا في إيرادات الربع الثاني بلغت 1.33 تريليون وون كوري جنوبي مع أرباح تشغيلية بلغت 2.6 مليار وون كوري جنوبي. وانخفضت كل من الإيرادات والأرباح التشغيلية بشكل طفيف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بسبب التراجع المستمر في الطلب على منتجات تكنولوجيا المعلومات. اعتبارا من الربع الثالث، من المتوقع أن يظهر الطلب على منتجات تكنولوجيا المعلومات انتعاشا تدريجيا مقارنة بالنصف الأول. في خضم هذا، تخطط إل جي LG لتوسيع مبيعات الشاشات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بميزات الألعاب وشاشات OLED. في مجال العرض التجاري، تبحث الشركة عن فرص للنمو من خلال حلول مخصصة لمختلف الأسواق الرأسية، من الضيافة والرعاية الصحية إلى التعليم وتجارة التجزئة والشركات.

يمكنك معرفة المزيد عن منتجات إل جي من خلال هذا الرابط www.lge360.com