0
بغداد - المركز الخبري المستقل
دعا الناشط الحقوقي وزعيم احدى الحراكات الشعبية الفاعلة في ساحة التحرير عصام اشرف البغدادي المتظاهرين وسط العاصمة العراقية الى ترشيحه ليكون ممثلا عنهم في اي حوارت قادمه لامتلاكه خبرة في هذا المجال .
وقال البغدادي في تصريح صحفي ان"الحراك الشعبي بحاجة الى من يمثله في اي حوارات سياسية قادمة فيما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة".
واضاف انه" شرح للمتظاهرين في ساحة التحرير تاريخه في مجال حقوق الانسان ومحاربته الفساد على مدار عقود وخبرته السياسية وكل ذلك موثق بادلة".
وابدى البغدادي"استعداده للترشح لمنصب رئيس الوزراء في حال اجمع المتظاهرون عليه ودعموه وسيكون لهم نصيرا وعونا في صنع مستقبلهم".
واكد البغدادي انه"سيقون بواجباته المناطت به وحماية امن وسيادة العراق   كرئيس للوزراء لمدة سنة فقط لأجل اجراء انتخابات عراقية ان أرادوا ذلك".
يذكر ان البغدادي قد ابلغ النشطاء في ساحة التحريروفي مقدمتهم الناشط المعروف السيد علي هاشم  برغبته ليكون ممثلا عنهم في الساحة السياسية من اجل مستقبلهم ومستقبل البلاد وتحقيق اهداف المتظاهرين بما ينسجم وتطلعاتهم .
ويعد عصام اشرف البغدادي من مواليد بغداد وعاصر احداث كثيرة اثناء الحكمين الملكي والجمهوري ويعتبر من الاوائل الذي يعملون في مجال حقوق الانسان في العراق وتعرض الى ملاحقات كثيرة في السبعينات والثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي بسبب مناصرته لقضايا الوطن ورغم سنه الكبير قرر ان يقود حراكا في ساحة التحرير نصرة لابناءه لكنه في الوقت نفسه يسعى الى حل القضايا بالطرق السياسية والقانونية كونه دبلوماسيا وناشطا واقتصاديا، وقد وضع رقم هاتفه الخاص للجميع من اجل الحوار البناء وانقاذ البلاد من الفوضى والفساد والجمود السياسي "07901222965" .



إرسال تعليق