0


الوسط - حيدر السعد
اختتمت في العاصمة التايلندية بانكوك أعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول لعلوم الرياضة والذي تقيمه الجمعية العراقية الرياضية العلمية وتحت شعار ( الجمعيات العلمية منار العلم والمعرفة ) والذي استمر لمدة يومين وبمشاركة اكثر من خمس دول في قاعة فندق الميراث .

وقال سكرتير الجمعية العراقية الرياضية العلمية الدكتور " مازن عبد الهادي " ان اكثر من 64 بحث شارك في أعمال المؤتمر العملي الدولي الأول وبمشاركة دول ماليزيا والأردن وفلسطين وتايلند والعراق قدوموا بحوثهم العلمية الرياضية التي سوف تكون لها اثر في اثراء المبحث العلمي في العديد من الأفكار والأبحاث التي من شأنها الارتقاء والتطوير الجانب الرياضي وفق رؤيا عملية اكاديمية حديثة .

وأضاف " ان المؤتمر شهد نجاحا كبيرا من خلال نوعية البحوث المقدمة وطرق تقديمها ومناقشتها من خلال المشاركين الذين يمثلوا كبريات الجامعات في تلك البلدان .

وأشار " عبد الهادي " بانهم عملوا على ترسيخ واشاعة الرياضة بفكر علمي جديدة وبالمشاركة مع العديد من الجامعات الرصينة هنا في تايلند أو الجامعات الأخرى ولكن ما لمسوه ان العراق لا يوجد لديه سفارة أو قنصلية لتسهيل الكثير من الأمور لذا ندعوا ومن خلالكم ان تكون هناك سفارة أو قنصلية في هذا البلد لتسهيل مهام العراقيين والبعثات والمؤامرات التي تقام هنا .

إرسال تعليق