0
أفاد موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، الثلاثاء، بأن مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أبلغ شركات إسرائيلية تنشط بمستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلة وهضبة الجولان، أن هذه الشركات ستوضع الشهر المقبل على “لائحة سوداء” للشركات العاملة في المستوطنات خلافاً للقانون.
وبحسب الموقع سيتم نشر هذه اللائحة بأسماء الشركات الإسرائيلية خلال المؤتمر الأربعين لمجلس حقوق الإنسان الشهر المقبل في جنيف، مبينا أن القرار المذكور يعني فشل الولايات المتحدة وإسرائيل في منع مجلس حقوق الإنسان من نشر اللائحة المذكورة.
وأشار الموقع إلى أن المجلس المذكور أبلغ شركات إسرائيلية بأنها ستكون على اللائحة السوداء ومن بين هذه الشركات شركة “هوت” للاتصالات، كما هدّد المجلس بأن تشمل اللائحة أيضاً شركة المياه الوطنية في إسرائيل “مكوروت”.
وقالت مديرة شركة “هوت”، طال غرانوت غودلشتاين، إنها وجهت رسالة على أثر ذلك لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ولمدير وزارة الخارجية يوفال روتيم، داعية إلى التحرك من أجل منع نشر اللائحة التي قد تعرض الشركات الإسرائيلية لإجراءات قضائية، وتؤدي إلى هروب الاستثمارات الأجنبية من إسرائيل. 

إرسال تعليق