0


بغداد -  الوسط
ينظم على ارض معرض بغداد الدولي يومي 16-17 شباط المقبل معرض سوق السفر العراقي برعاية هيئة السياحة وباشراف مجموعة الاوركيد لتنظيم المعارض .
الخبير في الشان السياحي حسن علي عبد الكريم قال: ان "المعرض يعد حدث دولي متميز في القطاع السياحي بكافة نشاطاته حيث يقدم العراق الى العالم كمقصد سياحي أمن لاستقطاب الشركات العالمية للمشاركة ".
واضاف ان "المعرض يخلق فرص مشتركة بين الشركات العالمية والمحلية العارضة والزائرين من العاملين في صناعة السياحة داخل العراق، وذلك بسبب الازدياد المستمر لعدد المسافرين العراقيين الى الخارج سواء بقصد العمل، السياحة، العلاج، التعليم وغيرها" .
وبين ان "العراق يمتاز بمقومات السياحة المتكاملة من مقاصد سياحية وخدمات تكميلية مثل مطارات دولية واماكن الجذب السياحي سواء الاثرية او الدينية والثقافية والترفيهية والاقامة بكافة تصنيفاتها مع امكانية استيعاب الالاف من السياح يوميا" .
وكان قد بين ان "النجاحات التي حققها قطاع السياحية خلال السنوات الماضية تتطلب تنظيم مفاصله بالشكل الذي يحقق الفائدة الى المواطن والشركات السياحية وقبلها الاقتصاد الوطني، حيث يمثل قطاع السياحة نفط دائم، لاسيما ان العراق بلد ينفرد عن بلدان العالم بكونه يمتلك جميع انواع السياحات دون استثناء".

إرسال تعليق