0



كشفت صحيفة (تايمز اوف اسرائيل) الصهيونية عن طلب دولة خليجية السعودية أوالامارات من الكيان الصهيوني بيعهم طائرات مسيرة بدون طيار من طراز (هرمس450) قبل عدة سنوات، لكن الكيان وبعد دراسة دقيقة من قبل مسؤولي وزارة الدفاع رفضوا الطلب.
وذكر التقرير ان “الدولة الخليجية لم يتم تحديدها بالضبط لكن بعد الرفض قامت تلك الدولة الخليجية بشراء طائرات مسيرة صينية من طراز ونغ لونغ ومن المعروف ان دولتين خليجيتين فقط تمتلكان هذا الطراز من الطائرات الصينية وهما السعودية والامارات”.
واضاف أنه “وعلى الرغم من عدم تمرير الصفقة الا ان ذلك يكشف عن مؤشر لتطور العلاقات بين الكيان الاسرائيلي وبين ما اطلقت عليه الصحيفة تسمية الدول العربية (المعتدلة) في الخليج “.
وكانت صحيفة ها آرتس الصهيونية قد كشفت خلال الشهر الماضي أن “شركة إسرائيلية متخصصة في أدوات التجسس السيبراني قد تفاوضت على صفقة بملايين الدولارات مع السعودية، حيث تضمنت الصفقة بيع برنامج Pegasus 3 ، الذي أنتجته مجموعة NSO ، التي مقرها هرتسليا ، وهي تكنولوجيا تسمح للحكومات باختراق الهواتف المحمولة لمواطنيها والاستماع إلى المكالمات فضلاً عن المحادثات التي تجري بالقرب من الهواتف وهو ما استخدمته السعودية فيما بعد باغتيال الصحفي المعارض جمال الحاشقجي”.

إرسال تعليق