0
تسببت دبلوماسية عراقية فيبفضيحة كبيرة ، باقدام السلطات الاسترالية على تغريمها مبلغ 20 ألف دولار بسبب قيامها بـ " استغلال " مربية فلبينية وطردها من عملها بشكل  تعسفي .

وافاد موقع اخباري استرالي :" ان  لجنة العمل الاسترالية في سدني وصفت معاملة القنصل العراقي العام فيانوار العيسى لمربية اطفالها الفلبينية بالمشينة والقبيحة اخلاقيا ".

واوضح الموقع :" ان المربية الفلبينية جوليت بيوندورا قد تم احضارها من قبل الدبلوماسية العراقية الىبتأشيرة عمل مؤقتة عام 2015 ، و قد وعدتها بدفع مبلغ 1750 دولارا كراتب شهري على عملها مربية لاطفالها ، لكنها فوجئت بتسلم راتب 800 دولار نقدا فقط ، حيث اكتشفت ان راتبها قد خصم منه بدلات مثل الاقامة والسكن ، على الرغم من انها كانت تتقاسم الغرفة مع ولدي القنصل فيما لم يتم تقديم تأمين طبي لها على الرغم من استقطاع المبالغ من رواتبها ". 

وطبقا للمفوضة عن لجنة العمل العادل في استراليا، فان الدبلوماسيين العراقيين حاولوا اجبارها على توقيع اتفاق يضمن المزيد من الاستقطاعات من اجورها، وان القنصلية العراقية حاولت الغاء تأشيرة المربية الفلبينية بالادعاء انها غادرت الى مكان مجهول وفقد  التواصل معها .

إرسال تعليق