0





 متابعة/ جريدة الوسط الالكترونية/..شارك الفنان العراقي الدكتور ابو زيدون حنوش في واحد من اهم المعارض السنويه التي تقام في اسبانيا  ويحمل عنوان “عصور الانسان”  لهذا العام ٢٠١٨.
 يقام هذا المعرض في مدينة اغيلار دي كامبو في شمالي اسبانيا، وقد افتتحته ملكة اسبانيا الام الملكه صوفيا.يضم المعرض اعمالا فنية من عصر النهضه لفنانين مشهورين كالغريكو وغويا واخرين مشهورين وصولا الى الفنانين المعاصرين ومن بينهم الدكتور حنوش. وهو اول فنان عربي يشارك في هذا المعرض بدعوة خاصة قدمت له من الجهات الرسمية المنظمة للمعرض الذي سيستمر مفتوحا لاستقبال الالاف من الزوار حتى نهاية شهر نوفمبر القادم.
من الجدير بالذكر ان للفنان حنوش اعمالا كثيرة اقتنتها المتاحف والمؤسسات الاسبانية. وقد استطاع باسلوبه الفني وجهده الذي يمتد لاكثر من ثلاثين عاما من العطاء المتواصل في اسبانيا ان ينتزع اعجابا ومكانة يصعب الحصول عليها في بلد يحفل بالرسامين وله ارث عظيم في مجال الرسم كاسبانيا.كما ان الفنان حنوش اقام قبل بضعة اعوام معرضا استثنائيا كبيرا بعنوان “بغداد” يستحق ان تخصص له وقفة متانية ودراسة نقدية فنية جادة لانها مثلت انعطافة في مسيرة اعمال الفنان.

إرسال تعليق