بغداد - خاص

‏تدارس مصرف المشرق العربي الإسلامي ومصرف Bank of china الصيني سبل التعاون المشترك وفتح افاق تعاون جديدة وما يتناسب وحاجة السوق العراقية والواقع التجاري بين البلدين والذي يشهد نمو متواصل.

‏وقال مصدر مسؤول في مصرف المشرق العربي الإسلامي أن هذا اللقاء يأتي لتعزيز العلاقات الدولية للمصرف، وأن يكون هناك بنك صيني كبير بقدرات مالية وتكنولوجيا ضخمة مراسل لمصرف المشرق العربي، لافتا إلى انه سيتم فتح حساب لأغراض التعاون واعتبار مصرف Bank of china مراسل للجانب العراقي.

‏وذكر المصدر أن المصرف لديه خطة لاستقبال الشركات الصينية العاملة في العراق وكبريات الشركات العراقية العاملة مع الصين، الأمر الذي جعل الوفد الضيف يرحب بهذه الخطوة المهمة.

‏بدوره أبدى وفد مصرف Bank of china  الصيني الذي يعد الأول في جمهورية الصين الشعبية اعجابه بأداء  مصرف المشرق العربي الإسلامي بعد الاطلاع على العمليات والخدمات المالية وقوة حركته العملية مع الشركات، مثنيا على الخدمات التي يقدمها للقطاع التجاري وتسهل عملية الاعتمادات والحوالات إلى الصين.

‏ ‏يذكر أن هذا اللقاء الثاني بعد اللقاء الأول الذي تم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يوصل مصرف المشرف العربي لقاءاته مع مصارف كبرى عالمية لتعزيز التعاون وفتح آفاق عمل جديد وبما يتطلب السوق العراقي.