خالد الهاشم 

يمثل تنظيم واقع المدفوعات في البلاد امر ليس بالهين، حيث يتطلب الامر تمتين الثقة مابين طريفي العملية الزبون "المستفيد" والشركة، وهذا محور مهم في رؤى المؤسس. 

وهنا يمكن للمتتبع ان يلمس ثقة كبيرة بين الشركة العالمية للبطاقة الذكية "كي" التي خلقت واقع مدفوعات جديد داخل العراق منذ فترة تجاوزت العقد الزمني، حين جاءت بفكرة الدفع الالكتروني عبر بطاقة خاصة، لم يفهمها ويتقبلها الكثير اول الامر، لكن سرعان ما تغيير الحال مع أولى خطوات العمل.

ان التوسع بالخدمة والحصول عليها حيث ما ذهبت المواطن، عزز العلاقة مع شركة "كي" التي تتواجد في اغلب المنازل العراقية وباتت تحفظ بجانب اهم المقتنيات.

اليوم وبعد ان لمس الجميع الخدمة الجيدة من شركة كي، حيث الثقة والأمان والدقة والسرعة في اتمام العمليات المالية، نجد قاعدة خدماتها تتوسع، وذلك بانظمام الجديد لعائلتها التي تتوسع بالاعتماد على الثقة المتبادلة مع الجمهور، دليل جديد على ان هذه الشركة الوطنية تسير بخطى واثقة.

وحين تتوفر قواعد الثقة والدقة والأمان وفق رؤى الحكومة والبنك المركزي العراقي وتعليماته، وبجانب الشركاء الوطنين، لابد ان ينتج عن ذلك صرح مالي وطني كبير يقدم خدماته بكل شفافية.

توسع نشاط الشركة العالمية للبطاقة الذكية "كي" دليل على ان دعم الشركات الوطنية يمثل مسؤولية وطنية من قبل المؤسسات المعنية، لتعزيز الثقة ما بين المنتج المحلي والمواطن .