الرياض – خاص 

اجرت سعادة السفيرة صفية طالب السهيل سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية صباح يوم الاثنين 2/10/2023 زيارة الى امارة الحدود الشمالية لمدة يومين يرافقها كادر من السفارة والملحق العسكري العراقي.

واستهلت الزيارة الرسمية للامارة الشمالية بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية حيث تناول اللقاء البحث في تعزيز اواصر العلاقات بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

ونقلت سعادتها خلال اللقاء تحيات القيادة العراقية وتوجيهاتها لتوسيع افاق التعاون الثنائي في كافة المجالات والقطاعات فضلا عن الاهتمام الكبير لدعم واسناد انسيابية عمل منفذ عرعر الحدودي للبلدين الشقيقين.

وفي ذات اليوم نظمت للسفيرة ولوفد السفارة جولة زيارات في الامارة شملت زيارة الكلية التقنية للبنات والكلية التقنية للبنين حيث تم الاطلاع على الورش التدريبية فيهما كما تمت زيارة المعهد السعودي التقني للتعدين وزيارة النادي الادبي في الامارة.

وفي اليوم الثاني من الزيارة الثلاثاء 3/10/2023 زارت السفيرة صفية طالب السهيل ووفد السفارة المرافق لها منفذ جديدة عرعر حيث تم الإطلاع على مرافق المنفذ واللقاء بالمسؤولين فيه اذ يشهد المنفذ انسيابية في حركة المرور بين البلدين الشقيقين. كما جرى في اليوم المذكور زيارة جامعة الحدود الشمالية وجولة في مدينة عرعر وجولة في سوقها الشعبي فضلا عن لقاء عدد من وجهاء وأعيان الحدود الشمالية، ثم جرى مساء ذلك اليوم اختتام الزيارة والعودة إلى الرياض.