0

بغداد – خاص 

اكد المدير المفوض لمصرف الناسك الاسلامي د. عبدالحافظ عبد اللطيف ان الاقتصاد الوطني بحاجة الى وقفة شاملة لتصحيح مساراتة وتقويمة وجعلة يسير بالاتجاه الذي يجعل خطه البياني يسير باتجاه يحقق الجدوى الاقتصادية في جميع القطاعات الانتاجية والخدمية، فان ذلك يتطلب ان نكون على مقربة من التجارب العالمية الناجحة.

واضاف ان الاقتصادات الناجحة تحتاج الى جملة من المقومات لتدخل مرحلة التنمية المستدامة عبر مشاريع كبرى واخرى صغيرة ومتوسطة تتطلب خطط محكمة للوصول الى الاهداف التنموية التي تغير من شكل الاقتصاد وتجعلة فاعل على المستويات الاقليمية والدولية، لاسيما حين يسند بتوفر مقومات النجاح من ثروات طبيعية وبشرية.

وتابع عندما نتحدث عن اقتصاد فاعل نامي فاننا بحاجة الى تمويل لتنفيذ جملة المشاريع في جميع القطاعات الانتاجية والخدمية، وهنا لابد ان نفكر في كيفية ان ننظم هذا المفصل وان تكون لدينا بداية فاعلة تسلك مسارات صحيحة، الامر الذي يتطلب تخطيط على درجة عالية من الدقة.

ولفت الى ان التمويل يمثل اهم محاور بداية الطريق التنموي الذي ينشده العراق بوصفه بلد غني بكثرة امتلاله لمختلف الموارد، الامر الذي يجعلنا نعمل باتجاه الاستفادة من التجارة التمويلية الناجحة على مستوى العلم والتي تمكنت خلق اقتصاد فاعل .

إرسال تعليق