0


بغداد- خاص

تأكيد خلال اجتماع الهيئة العامة لمصرف الناسك الإسلامي على تبني توجه تنموي داعم للاقتصاد الوطني،  لهذا المصرف الذي يمثل اول تجربة مساهمة ما بين القطاعين العام والخاص في القطاع المالي داخل العراق.

 

الاجتماع الذي نظم بحضور الجهات المالكة للمصرف شهد  انتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

 

رئيس هيئة الحج سامي المسعودي الجهة المالكة للنسبة الأكبر في المصرف قال : إن هذا الصرح المالي بخبراته وخططه سيكون له دور كبير في مرحلة التنمية المستدامة التي ينشدها العراق خلال الفترة المقبلة،  لاسيما أن إدارة المصرف تظم في فريقها علماء المال العراقي في مقدمتهم البرفسور الدكتور صادق الشمري .

وأشار إلى أن خطط المصرف سوف ترسم لهذا الصرح مستقبل واعد بين الجهاز المصرفي الواسع .

 

بدوره البرفسور صادق الشمري رئيس مجلس إدارة المصرف بين ان العراق بأمس الحاجة إلى بناء مصارف تدرك أهمية وحاجة الاقتصاد الوطني إلى الدعم المالي الذي يحرك السوق المحلية.

 

ولفت إلى أن التنافس الذي يشهده الجهاز المصرفي يمثل حالة صحية في بلد ينتظره حجم عمل كبير في جميع القطاعات، في وقت نحن بأمس الحاجة إلى خلق جهاز مصرفي قادر على التعامل مع الأرقام الكبيرة،  التي تتطلبها عملية التنمية.

 

وأشار البروفسور الشمري إلى ان الصيرفة الإسلامية تقدم منتجات تتناغم مع حاجة المجتمع وميول الجمهور الذي لا يفضل التعامل مع المصارف التقليدية.

وأكد أن مصرف الناسك جاء بالمنتجات المصرفية المتطورة ، ولدية فريق متخصص يتابع أفضل المنتجات التي يشهدها قطاع المال العالمي .

 

إرسال تعليق