0
بغداد - الوسط
أعلنت وزارة الزراعة إن الكميات المسوقة من محصول الحنطة إلى سايلوات ومراكز التسويق في وزارة التجارة بلغت أكثر من (3722672) طن حتى إلان للموسم الزراعي الحالي 2018 ـ 2019.

حيث أكد مستشار الوزارة الدكتور مهدي ضمد القيسي إن تسويق واستلام محصول الحنطة ما زال مستمرا في عدد من المحافظات، ومن المتوقع إن تصل الكميات المسوقة إلى وزارة التجارة أكثر من أربعة ملايين طناً، مبينا إن هذه الكميات تعد الأعلى للمواسم السابقة لزراعة محصول الحنطة، وذلك نتيجة التوسع في زراعته بواقع أكثر من (7) ملايين دونماً من المساحات الزراعية في جميع المحافظات.

كما أوضح القيسي إن وزارة الزراعة قامت بدعم زراعة محصول الحنطة بشكل كبير من خلال توفير بذور الرتب العليا والأسمدة المدعومة (الداب، واليوريا)، فضلا عن مجانية تعفير البذور والقيام بحملات مكافحة الأدغال الرفيعة والعريضة الأوراق ومتابعة الإمراض التي تصيب هذا المحصول.
مشيرا إلى إن زيادة الكميات المسوقة من محصول الحنطة هذا العام سيكون له مردودات اقتصادية كبيرة على الاقتصاد الوطني وتوفير العملة الصعبة، إضافة إلى توفير فرص عمل إضافية للفلاحين والمزارعين والجهات الساندة لهذا النشاط، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي في المناطق الريفية، وذلك جراء تقليص الاستيراد وانعكاساته على الأمن الغذائي والبيئي والصحي للمواطن 

إرسال تعليق