0





بغداد/علاء التميمي/ اكدامين عام مجلس الوزراء العراقي  مهدي العلاق ان القطاع الخاص بات شريكا مهما في دعم المشاريع الحكومية، واصافا تدشين عدد من ساحات العاصمة بغداد ضمن مشروع (ألق بغداد) الذي شمل تطوير وتأهيل 21 ساحة عامة بالمهم .
واضاف العلاق في احتفالية كبيرة وسط بغداد حضرتها شخصيات سياسية وحكومية واقتصادية ومصرفية مساء امس السبت  بمناسبة الاعلان عن  افتتاح عددا من ساحة العاصمة استهدفها مشروع التطوير وحضرتها/الشروق/بمناسبة  ان"رئيس الوزراء حيدر العبادي اعطى صلاحيات واسعة للقائمين على مشروع (الق بغداد) وفي مقدمتهم الفنان نصير شمه".
ودعا العلاق الى"مشاركة القطاع الخاص في المشاريع المهمة والاستراتيجية لدعم الجهد الحكومي بهذا الجانب".
واشاد فنان منظمة اليونسكو للسلام نصير شمه بالانجاز الذي حققته لجنة(الق بغداد) قائلا ان"اللجنة بذلت جهودا كبيرة لاظهار معالم بغداد بصورة رائعة ومتميزة يليق بمقامها"
وتابع ان"بغداد تستحق منا كل خير ولابد من اعادة الحياة فيها رغم الظروف الصعبة".
واثنى شمه على"القائمين على مشروع الق بغداد وعلى الحكومة والتسهيلات التي تم تقديمها للجنته من اجل تطوير الساحات وسط العاصمة".
واعرب محافظ البنك المركزي على العلاق عن تفاؤله بالانجازات التي حققها القائمين على مشروع الق بغداد، مؤكدا ان"البنك المركزي العراقي قد دعم عددا كبير من الجهود الوطنية في هذا الاطار".
وشدد العلاق على"ضرورة زج القطاع المصرفي الخاص في دعم المشاريع الحكومية باعتباره ركيزة مهمة للاقتصاد العراقي".
من جهته اشار رئيس رابطة المصارف العراقية وديع الحنظل في كلمته خلال هذه الاحتفالية انه"و بالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء ورابطة المصارف الخاصة والموسيقار نصير شمة صاحب فكرة (ألق بغداد)، تم افتتاح عدد من ساحات بغداد، بعد انتهاء اعمال الصيانة والتأهيل التي ستظهرها بحلة جديدة وتصاميم تعيد رونق ومكانة العاصمة".
ودعا "الحكومة الى تسهيل مهمة المصارف الخاصة في تنفيذ المشاريع الحكومية دعما للاقتصاد العراقي".
ولفت الى ان مشروع الق بغداد يتضمن تطوير ٢١ ساحة في بغداد، وبسقف انجاز امتد الى سبعة اشهر،" منوها بان "رابطة المصارف الخاصة رصدت مبلغ 8 مليارات دينار لانجاز المشروع الذي سيضفي جمالية لمناطق بغداد".
وتتكون لجنة (الق بغداد) التي يرأسها فنان منظمة اليونسكو للسلام نصير شمه , ممثلون عن مكتب رئيس الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء / دائرة المنظمات غير الحكومية وأمانة بغداد والبنك المركزي العراقي وقيادة عمليات بغداد ووزارة الثقافة ووزارة الموارد المائية ورابطة المصارف الخاصة العراقية.
وتسعى اللجنة التي تم تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء الى أعادة الجمالية والنظارة الى معالم العاصمة العراقية من خلال تنفيذ مشاريع اجتماعية وعمرانية وتنموية بتمويل من القطاع العراقي الخاص ,بالتنسيق مع مؤسسات ووزارات الدولة المختلفة.




إرسال تعليق